قصة الشر بالشر قبل النوم مفيدة للاطفال

قصة الشر بالشر قصة اطفال قبل النوم مفيدة تروي حكاية محمود الصغير وعلاقته مع الحيوانات، وكيف أن تصرفاتنا وأفعالنا قد تعود بنتائج غير متوقعة علينا.

هل تتساءلون ما الذي حدث لمحمود وكيف تداعيات تصرفاته أثرت في حياته؟ هذا ما سنكتشفه معًا في تفاصيل هذه القصة المليئة بالحكم والعبر.

قصص معبرة للأطفال

قصص اطفال قصيرة بالصور والكتابة ستخدمها لزرع القيم والمفاهيم في نفوس الصغار ومع تقدم الطفل في مراحل حياته، يلزمنا اختيار قصص تلامس وتستهدف قدرته العقلية.

أجمل حكايات الطفولة وأروع قصص اطفال قبل النوم نعرضها لكم وكل تمانينا من كل قصة قراءة ممتعة وتأثير إيجابي بعد كل قراءة

قصة الشر بالشر قبل النوم

كان في إحدى القرى البعيدة طفل يدعى محمود. كان محمود يحب الطيور بشدة، ولكنه للأسف لم يكن يحبها للاستمتاع بجمالها وأغانيها، بل للعب والتسلية بها بطرق قاسية.

كل صباح، يتجول محمود في الحدائق والمزارع بحثاً عن العصافير. وعندما يمسك بواحدة، يقوم بربط رجلها بخيط طويل ويبدأ في اللهو بها. كان يسعد برؤية العصفور يحاول الهروب وينقلب في الهواء بينما هو يضحك.

تتابعت الأيام وزادت مغامرات محمود مع العصافير، وبالرغم من نصائح وتحذيرات والدته، لم يكن يستمع أو يتقيد. كان يظن أنه يفعل شيئاً مسلياً ولا ضير فيه.

في أحد الأيام، وبينما كان محمود يلهو بعصفور صغير، شد الخيط بقوة، فانكسرت رجل العصفور وسقط على الأرض بألم. ركضت والدته نحو العصفور وحاولت مساعدته، وقالت لابنها بحزن وغضب: “كيف تفعل هذا، يا محمود؟ هل تتصور نفسك مكان هذا العصفور؟”

ضحك محمود وقال:

– أنا لست عصفوراً، ولا أحد يستطيع أن يفعل بي مثل هذا!

ومرت السنوات وأصبح محمود شابًا. كان يحب ركوب الخيل والتجوال في البر. وذات يوم، وبينما كان في رحلة، هاجمته مجموعة من اللصوص، أسروه وربطوه بحبل، وجعلوه عرضة للخطر. ساق حصانه بسرعة، فتعثر محمود وسقط، مما أدى إلى كسر رجله.

وبينما كان محمود ملقى على الأرض بألم شديد، تذكر العصفور الذي كان يلعب به وكيف كسر رجله. أدرك أن ما فعله كان خاطئًا وأن الشر يعود بالشر.

بعد ذلك الحادث، عاش محمود معاقًا، وكان يستعين بعكازين للمشي. وكلما نظر إلى عكازيه، كان يتذكر العصفور وما فعله به، ويدرك قيمة الرحمة والعطف على الكائنات الحية.

العبرة من القصة

الشر يعود بالشر، ومعاملة الكائنات الحية بقسوة وظلم قد يعود علينا بأضرار لا نتوقعها في المستقبل.

نشكركم على تصفح موقعنا وقراءة ما عليه من قصص اطفال مفيدة قبل النوم

وندعوكم لمشاهدة المزيد واستطلاع مختلف قصص اطفال قبل النوم الممتعة والشيقة والمفيدة على موقعنا الفريد ستوري مي قصص الاطفال.

يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قبل النوم مكتوبة وقراءتها وقت الفراغ بكونها نوعا من الأدب الفني الممتع تستوحى من الخيال والواقع.

حرصا على أن نعدها تعليمية ومفيدة لتكون وسيلة تعليمية وتربوية مفيدة وممتعة للأطفال كل يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *