قصة الحمار وصاحبه المكار

حدوته للاطفال

قصة الحمار وصاحبه المكار حدوته للاطفال شيقة تحكي عن مغامرات حمار طيب القلب وكيف يتعامل مع صاحبه المكار الذي يحاول دائمًا الاستفادة منه.

في هذه القصة، سنكتشف معاً ماذا حدث عندما يجتمع البراءة مع المكر وكيف يمكن للحمار أن يواجه التحديات التي تقف أمامه.

هل سينجو الحمار من مكر صاحبه؟ هذا ما سنعرفه في تفاصيل القصة بالأسفل.

قصص مكتوبة للأطفال

قصص للاطفال قبل النوم مكتوبة تعكس فوائد وقيم وتعطي فرصة للتعلم بطريقة مشوقة وبسيطة. إليك مجموعة من القصص المنتقاة خصيصًا لطفلك لتأخذه إلى عالم من الخيال والمغامرات، وتمهده لنوم هادئ ومليء بالأحلام السعيدة.

أجمل حكايات الطفولة وأروع قصص اطفال قبل النوم نعرضها لكم وكل تمانينا من كل قصة قراءة ممتعة وتأثير إيجابي بعد كل قراءة

قصة الحمار وصاحبه المكار

في قرية بعيدة عاش تاجر يدعى حسان، كان حسان تاجر الملح الأكثر شهرة في المنطقة، وكان لديه حمار مخلص يساعده في الأعمال، كل يوم كان حسان يحمل على الحمار جوالين من الملح الثقيل لنقلها إلى السوق، ولكن الحمار كان يكره حمل الأثقال، خصوصًا في الأيام الحارة.

في أحد الأيام وفي طريقهما إلى السوق، مرّا بجوار حفرة مليئة بالماء، كان الشمس مشرقة والجو حارًا للغاية، فشعر الحمار بالعطش وقرر أن يأخذ استراحة قصيرة، ولكن خطرت له فكرة لتخفيف حمله، لو انغمس في الماء، سيذوب الملح ويصبح الحمل أخف.

بعد أن خرج من الماء، شعر بأن الحمل قد خفّ كثيرًا، كانت هذه الحيلة ساحرة بالنسبة له، وبالتالي قرر تكرار الأمر في كل مرة يحمل فيها الملح.

لم يمر وقت طويل قبل أن يلاحظ حسان انخفاض كمية الملح التي كان يبيعها، بدأ في الشك وقرر مراقبة الحمار، وبالفعل، اكتشف خدعة الحمار.

قرر حسان أن يعاقب الحمار ويعطيه درسًا لن ينساه، في اليوم التالي، ملأ الجوالين بالأحجار الثقيلة ووضع قطعة من الإسفنج على ظهر الحمار.

عندما وصلوا إلى حفرة الماء، رمى الحمار نفسه في الماء مرة أخرى، لكن هذه المرة، شرب الإسفنج الماء وزاد وزن الأحجار، مما جعله غير قادر على القيام.

جاء حسان إلى الحمار وقال له:

– هل فكرت أنك ستخدعني؟ سأتركك هنا حتى تعلم الدرس.

بدأ الحمار يبكي وتوسل إلى حسان أن يساعده، وعد الحمار أنه لن يكرر الأمر مرة أخرى وسيكون أكثر امتثالًا. حسان شعر بالرحمة وقرر مساعدة سمير.

منذ ذلك اليوم، عاش حسان والحمار معًا في سلام، مع احترام متبادل وثقة، أدرك الحمار أن الخداع لا يؤدي إلى النجاح، وأدرك حسان أهمية التواصل مع رفيقه، وعاشا معًا في سعادة وازدهار.

العبرة من القصة

الخداع والكسل لا يجلبان سوى المشاكل والمتاعب، والعمل الشريف والأمانة هما السبيل الحقيقي للنجاح وكسب ثقة الآخرين.

نشكركم على تصفح موقعنا وقراءة ما عليه من قصص اطفال مفيدة قبل النوم

وندعوكم لمشاهدة المزيد واستطلاع مختلف قصص اطفال قبل النوم الممتعة والشيقة والمفيدة على موقعنا الفريد ستوري مي قصص الاطفال.

يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قبل النوم مكتوبة وقراءتها وقت الفراغ بكونها نوعا من الأدب الفني الممتع تستوحى من الخيال والواقع.

حرصا على أن نعدها تعليمية ومفيدة لتكون وسيلة تعليمية وتربوية مفيدة وممتعة للأطفال كل يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *